الرؤية

 شراكة مجتمعية شاملة لخدمة انسان ولاية البحر الاحمر من خلال الريادة والابتكار والمرونة في مجال تنمية المهارات المجتمعية  للمستهدفين في الريف .

الرسالة

1-تفعيل دور  الجامعة في دراسة المجتمعات المحلية في ولاية البحر الاحمروتقديم الخيارات المناسبة لحلها

2-احياء وتفعيل دور المعرفية المحلية في تنمية المجتمعات الريفية

أهداف الكلية

 
1.    وجود حاجة ملحة في المجتمع يتيح الفرصة للكلية للعمل على سد هذه الحاجة باسم جامعة البحر الاحمر    .
2.    ارتباط الكلية بالعمل الدعوي  والتنموي يشكلان  للكلية ارتباط وجداني بالمجتمع ، مما يتيح الفرصة للعمل الفاعل .

قافلة عقيق

سيرت كلية تنمية المجتمع بجامعة البحر الأحمر قافلة تنموية متكاملة الي محلية عقيق

قافلة محلية عقيق كلية تنمية المجتمع جامعة البحر الاحمر

سيرت جامعة البحر الأحمر القافلة التنموية المتكاملة رقم (5) إلي محلية عقيق بجنوب ولاية البحر الأحمر تحت رعاية البروفيسور عبد الرؤوف  أحمد عباس البدوي وبحضور ومشاركة أكثر من (17) استاذاً من أساتذة جامعة البحر الأحمر ومديري الإدارات المختلفة بالجامعة . وشملت القافلة مجالات الغذاء والتغذية والصحة والرعاية  الصحية الأولية والدراسات الإسلامية فيما استفاد من القافلة حوالي (1000) مواطن من مواطني محلية عقيق . حيث تلقت حوالي (160) أمرأة في ثلاثة مراكز مختلفة دورات تدريبية في مجالات التغذية والغذاء والصحة والرعاية الصحية والتخطيط بالمشاركة ، وشارك (250) من النساء والرجال في ندوات ومحاضرات  حول تزكية المجتمع قدمها الدكتور محمد الحسن جعفر .

قافلة محلية عقيق كلية تنمية المجتمع جامعة البحر الاحمر

كما استفاد حوالي (600) مواطن من الأيام الصحية العلاجية المجانية والتي شملت تخصصات الباطنية والجراحة العامة والأسنان تحت إشراف عميدي كلية الطب وكلية طب الأسنان وبمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكليتين .

كما تم تدريب حوالي (15) من مدربي الفرع الجوال لكلية تنمية المجتمع بالمحلية في مجالات طرق التدريس والغذاء والتغذية والصحة والرعاية الصحية والثقافة البيئة والدراسات الإسلامية بالإضافة إلي التدريب حول دور العمل الاجتماعي في التنمية وإدارة مراكز تنمية المجتمع .

 جانب من التكريم في ختام فعاليات القافلة :

 قافلة محلية عقيق كلية تنمية المجتمع جامعة البحر الاحمر

هذا وقد  استمرت القافلة من 12 -14/5/2015م فيما شهد ختام برنامج القافلة مدير جامعة البحر الأحمر البروفيسور عبد الرؤوف أحمد عباس البدوي  ومستشار مدير الجامعة ووكيلها وأمين الشؤون العلمية  وعميد كلية علوم البحار ومعتمد محلية عقيق وقيادات المحلية ،وشكر المتحدثون جامعة البحر الأحمر علي القافلة مؤمنين علي دور القافلة في تلبية احتياجات المحلية في المجالات الاجتماعية والثقافية والدعوية .

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
إلى الاعلى >>